الفقيه معالج بالرقية Admin
عدد المساهمات : 1115 تاريخ التسجيل : 02/06/2009 العمر : 67
| موضوع: لماذا تهاجر الطيور على شكل الرقم سبعه الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 16:09 | |
| فــ لنتعلم .. لماذا تهاجر الطيور على شكل الرقم سبعه ألم تسال نفسك عندما يأتي فصل الخريف وترى جماعات [b]ا[/b] [b]لطيور تتجه نحو الجنوب وهي تطير على شكل الرقم (7) [/b] لقد توصل العلم إلى أن كل طير عندما يضرب بجناحيه يعطي رفعة إلى أ[b]على للطائر الذييليه مباشرة , وعلى [/b] ذلك فإن الطيران [b]على شكل الرقم 7 يمكن سرب الطيور [/b] من أن يقطع مسافة إضافية تقدر [b]على الأقل بـ71% [/b] زيادة [b]على المسافة التي يمكن أن يقطعها فيما [/b] لو طار كل طائر بمفرده ........ إذاً تعلم من الطير أن مجموعة الأفراد الذين يعملون في فريق واحد يتخذون الوجهة نفسها يصلون إلى أهدافهم بصورة أسرع وأسهل فيتعاونون ويدعم بعضهم بعضاً ....... وعندما يخرج أحد [b]الطيور عن مسار الرقم7 فإنه [/b] يواجه فجأة بسحب الجاذبية وشدة مقاومة الهواء, لذلك فا أنه سرعان ما يرجع إلى السرب ليستفيد من القوة والحماية التي تمنحها إياه المجموعة ... وعندما يحس قائد السرب بالتعب لأنه يتحمل العبء الأكبر من المقاومة فإنه ينسحب إلى الخلف ويترك القيادة لطائر آخر , وهكذا تتم القيادة بالتناوب ... أما أفراد [b]الطيورالذين في المؤخرة فإنهم يواصلون الصياح [/b] أثناء الطيران لتشجيع الأفراد الذين في المقدمة [b]على المحافظة [/b] [b]على سرعة الطيران ........ [/b] وأخيراً فعندما يمرض أحد أفراد البط أو تصيبه رصاصة صياد فيتخلف عن السرب , يقوم اثنان من [b]الطيور بالانسحاب من السرب [/b] واللحاق به لحمايته ويبقيان معه حتى يتمكن من اللحاق بالمجموعةأو يموت فيلتحقان بسرب آخر . وهكذا فإن الإنسان ضعيف بنفسه قوي بإخوانه وإذا ابتعد عن الجماعة فقد لايستطيع مقاومة التيار ...... إذاً يعلمنا الطير أنه مما يجدر الإهتمام به التعاون في عملية القيادة والتناوب عليها من قبل الأكفاء خاصة عندما يكون العمل صعباً .... إذاً تعلم أن العبارات التشجيعية تساعد دائماً في تنشيط الذين يعملون في الخطوط الأمامية وتحثهم [b]على التقدم دائماً [/b] بالرغم من الضغوط المستمرة ........ ما أجمل ان نطبق هذه المعاني أثناء تأديتنا لأعمالنا .... كم ستتضاعف إنتاجيتنا ويتحسن أداءنا لو عملنا كفريق واحد فهلا تعلمنا كيف نكون يداً واحدة ، وكيف يكون العمل الجماعي !!!!!!! | |
|